خدامتنا

الخدمات التي نقوم بتقديمها

غرفة التبريد والتجميد

نطاق درجة الحرارة: من -60 إلى +20 درجة مئوية (من -60 إلى +68 فهرنهايت)
القياس: مخصص حسب الطلب
الوظائف: الحفظ الطازج، التجميد، سرعة التجميد، مقاومة اللهب، مقاومة الانفجار، تكييف الهواء
نظام التحكم الآلي الكامل
سهولة التركيب والتفكيك
إنذار بدرجة الحرارة
صندوق التحكم: المؤشر الرقمي
نظام التحكم PLC (SIMENS)
مادة التركيب: البولي يوريثين (PU)
نوع الباب: باب منزلق\باب متأرحج
قياس الباب: مخصص حسب الطلب
طريقة التبريد: التبريد بالهواء ، التبريد بالماء
العلامة التجارية لوحدة التبريد: Copeland، Bitze، Hitachi، Franscold وغيرها

غرفة التبريد في حاوية، حاوية تبريد (كونتينر تبريد)

تم تصميم هذا النوع من غرف التبريد داخل حاوية كونتينر، مما يسهل من عمليات النقل بشكل كبير. كما يتم تجميع غرفة التبريد بالكامل وتركيب جميع وحدات التبريد قبل مغادرة الورشة، وهذا يضمن كفاءة إنتاج عالية وسريعة وبتأثير عزل ممتاز. إلى جانب ذلك، يمكن استخدام غرفة التبريد من نوع الحاوية في الأماكن التي لا يكون فيها النقل مناسبًا أو تفتقر إلى مرافق الدعم. وبالتالي يمكن تجاوز احتياجات النقل لمسافات طويلة. فعلى سبيل المثال، شراء أغذية طازجة في مناطق الإنتاج الزراعي ووضعها مباشرة في حاويات التخزين البارد وذلك لتجنب تدهور الغذاء بسبب النقل لمسافات طويلة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من غرف التبريد يُستخدم على نطاق واسع في مناطق مختلفة وهو أكثر ملاءمة للنقل لمسافات طويلة.

غرفة تبريد الخضروات والفواكه

تُعتبر غرفة تبريد الفواكه والخضروات مخزن تبريد، حيث يمكن لدرجة الحرارة المنخفضة الحد من البكتيريا المسببة للأمراض ويمكنها أيضاً منع تعفن الفواكه والخضروات. إلى جانب ذلك، يمكنها إبطاء عملية التمثيل الغذائي التنفسي في الفواكه والخضروات وبالتالي تحقيق الغرض من منع التسوس وإطالة فترة التخزين.


وتجدر الإشارة إلى أن درجة حرارة حفظ الفواكه والخضروات تتراوح من 0 درجة مئوية إلى 15 درجة مئوية، وفي حال كانت درجة الحرارة منخفضة جدًا، فبإمكانها بسهولة أن تسبب قضمة الصقيع في بعض أنواع الفواكه والخضروات. ولذلك، من المهم جدًا اختيار درجة الحرارة المناسبة لحفظ الفواكه والخضروات الطازجة في غرف التبريد.

غرفة التبريد والتجميد السريع

تلعب غرف التبريد ذات درجات الحرارة المنخفضة دورًا حيويًا في التجميد السريع وضمان الحفاظ على الأطعمة لمدة طويلة، بحيث يمكن أن يحافظ التبريد السريع على جودة الطعام ومذاقه تمامًا. تتراوح درجة حرارة غرفة التبريد هذه بشكل عام من -15 درجة مئوية إلى -35 درجة مئوية، ولذا تُستخدم على نطاق واسع للأغذية والأدوية وغيرها من العناصر مع ضمان تأثير التبريد السريع والممتاز. وتمتلك شركة Icesource خبرة تصنيع تتجاوز 10 سنوات في مجال صناعة التبريد، حيث لا تقتصر خدماتها على التصميم والتصنيع فحسب، للأغذية والأدوية وغيرها من العناصر مع ضمان تأثير التبريد السريع والممتاز. بل يتخطى ذلك إلى توفير الشركة للزبائن خدمات هندسية متكاملة تشمل أيضاً التصميم والبيع والتركيب والتشغيل والصيانة ومراقبة التشغيل.

غرفة تخزين الثلج

يحتاج في العادة الثلج المصنوع بواسطة آلة إنتاج الثلج إلى التخزين في الوقت المناسب من أجل تجنب الذوبان، ولذا يختلف تختلف تصاميم غرف تخزين الثلج وفقًا للاستخدام أو لنوع الثلج. وعادةً ما يكون هناك مستودعات للثلج من النوع V ومستودعات بدرجة حرارة منخفضة ومستودعات مع جرافة وغيرها.

غرفة تخزين الثلج نوع V
يُعتبر هذا النوع من الغرف مناسب لتخزين مكعبات الثلج وأنابيب الثلج، حيث تتراوح سعة التخزين عادة بين 800 كجم و3000 كجم. كما يتميز مخزن التبريد هذا بهيكل على شكل حرف V، حيث يتم من خلاله تجميع الثلج وإسقاطه على الناقل اللولبي للتخزين، ثم بعد ذلك يتم تغذية الثلج تلقائيًا من مخزن الثلج من خلال الناقل اللولبي لتحقيق التغذية التلقائية للثلج والتعبئة حسب الكمية.

غرفة تبريد في بيئة يتم التحكم بها

يُعرف هذا النوع من غرف التبريد في بيئة متحكم فيها أيضاً باسم المستودع المكيف، حيث تُعتبر هذه الغرف من أكثر الطرق المتطورة لحفظ الفواكه والخضروات. وبناء عل فكرة التبريد، تم تصميم وإنشاء هذا المستودع وتم تزويده بخاصية تنظيم تجمع الغاز. ومن خلال التحكم في درجة الحرارة والرطوبة وثاني أكسيد الكربون وتركيز الأكسجين وتركيز الإيثيلين في بيئة التخزين،  كما يحافظ على نضارة الفواكه والخضروات، مما يُطيل فترة التخزين وفترة الصلاحية للفواكه والخضروات بشكل كبير. وبشكل عام، يمكن لهذا المستودع أن يمد فترة التخزين بمقدار 0.5 إلى 1 مرة مقارنة بمستودعات التبريد الشائعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن بعد مغادرة غرفة التبريد تمديد فترة تخزين الفواكه والخضروات من 21 إلى 28 يومًا مقارنة بالمستودع العادي، أي أفضل 3 إلى 4 مرات مقارنة بالمستودعات العادية.

غرفة تبريد طبية

تتميز هذه النوعية من مستودعات التبريد المخصصة للمرافق الطبية بحفظ المنتجات من التلف بسبب درجة الحرارة، حيث يتم تخزين فيها أنواعًا مختلفة من المنتجات الطبية التي لا يمكن حفظها في ظل ظروف درجة الحرارة العادية مما يُطيل من العمر الافتراضي للأدوية. ولذا، تُستخدم غرف التبريد أو مستودعات التبريد والتجميد على نطاق واسع لتخزين مختلف الأدوية واللقاحات والدم والأدوية والكواشف الكيمائية والمنتجات البيولوجية وغيرها.

 

 تتطلب مستودعات أو غرف تبريد بدرجة حرارة معينة:
مستودع تبريد وتجميد بدرجة حرارة ثابتة: من 2 إلى 8 درجة مئوية.

نطاق درجة الحرارة لمستودعات التبريد والتجميد المختلفة

غرف تبريد اللحوم المجمدة

تُعتبر غرف التبريد والتجميد للحوم المجمدة أفضل حل علمي ساعدنا على الحفاظ على طبيعة اللحوم، حيث بدون التبريد والتجميد تفقد اللحوم قيمة استخدامها بسبب تحلل الإنزيم والأكسدة ونمو الكائنات الحية الدقيقة وتكاثرها والتجميد يعمل على تعطيل تحلل الإنزيم وإبطاء الأكسدة وإيقاف نمو الكائنات الحية الدقيقة مما يسمح بالحفاظ على جودة اللحوم لعدة أسابيع أو حتى عدة أشهر. كما تنص بعض الدول بوضوح على أن اللحوم المجمدة ومنتجات اللحوم والمنتجات المائية يجب نقلها في درجة حرارة أقل من -18 درجة مئوية. ولذا، يُعد هذا النوع من غرف التبريد والتجميد مناسب لتخزين اللحوم المجمدة والدواجن ولحم البقر ولحم الضأنوالدجاج والبط والأوز والأسماك والمأكولات البحرية ومنتجات اللحوم الأخرى.